منتديات ابناء العراق الصابر


منتديــــــــــــــــــــــــات أبنـــــــــــاء العــــــــــــــــــــــــراق الصــــــــــــــــــــــــــــــابر / منتديات عامة متنوعة علمية ثقافية ترفيهية
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يد وحدة ما تصفق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الرصافة
سمو مشرفة قسم الشعر الشعبي والعمودي
سمو مشرفة قسم الشعر الشعبي والعمودي
avatar

التحصيل الدراسي : بكالوريوس آداب
الوظيفة : موظفة في شركة
الهواية : الانترنيت
انثى عدد الرسائل : 33
العمر : 29
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: يد وحدة ما تصفق   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 9:09 am


هدا المثل قصتو حصلت في زمن قريب بالتحديد في اوروبا الشرقية يعني مو بعيد و قصتها
انو كان في واحد شغال مع حاكم من الحكام و كان طيب لابعد درجة و يبغى الخير لشعب الحاكم
فكان كل يوم طالع بفكرة كيف نقدر نبسط الشعب و نخليهم سعيدين و مع كل فكرة يصفق بأياديه عشان يلفت انتباه الحاكم
بكل اختصار الحاشية خافت من وجوده لانه بيدلع الشعب و الحاكم بدا يحبو فقالو مالها الا حل واحد نقطع يدو و يصير الحاكم لا يشوفو ولا يسمع صفقتو
و في ليله جو على بيت المسكين و بين اهلو و عيالو مسكو يدو و قطعوها و قلوها في الزيت و قالولو هدا جزاء اللي يصفق عند الحاكم و بكدا طلع المثل اللي يقول يد وحدة ما تصفق و سوّلو كدا عشان يغيظو
طبعا قعد صاحبنا المسكين يروح لقصر الحاكم بعد ما قطعو يدو و كل ما يبغى يقدم اقتراح رفع يدو بس مسكين محد يشوفو
مرت الايام و يوم ورى يوم و هو على هدا الحال الين ما يئس من الحكاية و ما صار يروح
و في يوم و هو قاعد على النهر يشتكي و يقول ااااه يا نهر قطعو يدي عشان لا اصفق و اخدم الشعب و يصير كل الحلال في بطونهم
و من غير ما يحس جاتو جنية و قالتلو يا ولدي اسمع مشورة الحريم ففيها كل فعل لئيم
قالها لايميني على الحل و انا من دحين اعملو
قالتلو يد وحده ما تصفق الا في حالة وحدة قولي كيف ؟
قالها كيف !!
قالتلو على الطيــ...
دخل خوينا على قصر الحاكم و حاول بطريقتو القديمة و ما نفعت بعدها صفق على طيــ..... و سمعو الحاكم و اشتكاه على الحاشية و قالهم هيا كمان اقطعو طيــ... عشان لا اصفق و يرجع حركتهم بالمثل

و بكدا صار خوينا انسان يضرب بيه المثل و يقولو عنو يد وحدة ما تصفق الا في حالة وحدة ع الطيــ.....
ان شاء الله يكون الموضوع اعجبكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحلى البنات
عضو جديد ( مع التفدير )
عضو جديد ( مع التفدير )


الهواية : قراءة القصص
انثى عدد الرسائل : 4
العمر : 35
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 11/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: يد وحدة ما تصفق   الأحد أكتوبر 11, 2009 7:38 am

تسلمين يحبيبتي
والله موضوعج حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عايش في قلبي
عضو جديد ( مع التفدير )
عضو جديد ( مع التفدير )
avatar

التحصيل الدراسي : خامس علمي
الوظيفة : طالبة
الهواية : التمثيل
انثى عدد الرسائل : 25
العمر : 35
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: يد وحدة ما تصفق   الأحد أكتوبر 11, 2009 11:59 am

حلو تسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يد وحدة ما تصفق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء العراق الصابر :: منتديات ابناء العراق الصابر :: الاقسام الترفيهية :: قسم الحكم والامثال-
انتقل الى: